الجمعة، 22 مايو 2009

الجاسم: نبارك للفائزين ونناشدهم التكاتف لتحقيق الاصلاح والتنمية


22/05/2009 جريدة القبس
مجموعة «متطوعون من أجل الكويت» احتفت بنجاح حملتها وفوز 4 نساء
الجاسم: نبارك للفائزين ونناشدهم التكاتف لتحقيق الاصلاح والتنمية
 
• من اليمين: يوسف الجاسم وأحمد النفيسي ولولوة الملا وذكرى الرشيدي وليلى الكندري ونايف الحجرف
• من اليمين: يوسف الجاسم وأحمد النفيسي ولولوة الملا وذكرى الرشيدي وليلى الكندري ونايف الحجرف
كتبت حنان الزايد:
أقامت مجموعة «متطوعون 
من أجل الكويت» وتضم حوالي خمسة وأربعين من الناشطين السياسين والإعلامين والوزراء والنواب السابقين والشخصيات العامة المهتمة بالشأن الكويتي العام في المجالات السياسية والاقتصادية حفلا بمناسبة نجاح الحملة لانتخابات ووصول أربعة سيدات لمقاعد برلمان 2009.



نقلة نوعية
وأكد الإعلامي وال
منسق العام للمجموعة يوسف عبدالحميد الجاسم أن هذه الحملة انشئت عقب حل مجلس الأمة في شهر مارس الماضي لحشد الجهود لتفعيل دور الناخب في اختيار نواب مجلس الأمة ولإعادة الاعتبار للدستور والديموقراطية ودولة القانون ومداواة الشروخ والخدوش التي لحقت بمسيرة الكويت الديموقراطية والتي هي نتاج لممارسات خاطئة من قبل مجموعات لا تؤمن بالديموقراطية، أو تجهل أدبياتها وقيمها.

واضاف في كلمته بالنيابة عن أعضاء المجموعة انه في السادس عشر 
من مايو حققت الكويت نقلة نوعيه في حياتها السياسية والاجتماعية حين انتخب الشعب أربع نساء نواباً عنه في مجلس الأمة الجديد في سابقة تاريخية نالت إعجاب وثناء العالم، الأمر الذي جدد الآمال في تصحيح المسار وإنهاء حالة الشحن والشلل والتراجع والإحباط التي سادت وأثارت مخاوف المخلصين على البلاد «وفزعتهم» لها والتي كان ذروتها نداء سمو الأمير المؤثر «أعينوني بقوّه..وأحسنوا الاختيار» ولقد كانت مجموعة «متطوعون من أجل الكويت» واحدة من المجموعات المدنية التي تنادت «للفزعة» للوطن، وأطلقت نداء أطفال الكويت لكبارها.. «مستقبلنا بإيدكم لاتضيعونه» ونداء انتخاب مجلس يعيد اللُحمة الوطنية لبلدنا ويحمي الدستور والديموقراطية والحرية ويحقق العدل والمساواة تشارك فيه المرأة إلى جانب أخيها الرجل في بناء المستقبل. 

موقع ريادي
وقال: نبارك للشعب 
الكويتي حسن الاختيار ونبارك لعضوات مجلس الأمة المنتخبات د. أسيل العوضي و د. رولا دشتي ود. سلوى الجسار ود. معصومة المبارك فوزهن ووصولهن إلى هذا على هذا الموقع الريادي في التاريخ السياسي للكويت، حيث أشعل الأمل في نفوس الكويتيين بمستقبل مشرق، كما نبارك لكل الفائزين من أعضاء المجلس مناشدينهم جميعاً التكاتف لتحقيق الإنجاز والإصلاح.
واشار الى أن نتائج الانتخابات بقدر ما تجذّر إيماننا بأن الديموقراطية قادرة على تصحيح مسارها وبقدر ما نتطلع إلى أداء برلماني راق يمارس مجلس الأمة فيه كامل صلاحياته الدستورية ويناضل 
من أجل سيادة القانون بصلابة ودون تعسف، ويتعاون مع الحكومة دون تفريط، فإننا نتطلع أيضاً إلى تشكيل حكومة متجانسة ذات رؤية وكفاءة عالية وقادرة على أن تقود البلاد في طريق الإصلاح والتنمية. ودعا القوى السياسية الشعبية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني كافة لاستثمار هذا الإنجاز التاريخي الذي حققه الناخبون والبناء عليه لتفعيل مسيرة الديموقراطية وقطع الطريق على المتربصين بها. ورحب بانضمام كل من يرغب أن يكون عضوا فعالا في المجموعة. وشكر الجاسم جمعيات النفع العام التي ساندت الحملة والصحف الكويتية والمحطات التلفزيونية والإذاعية والقوى الطلابية من مختلف الجامعات والكليات والمعاهد. 
توعية ودعم
وبدورها دعت المحامية والمرشحة السابقة ذكرى الرشيدي حملة «متطوعون 
من أجل الكويت» الى استمرارية العمل الى ما بعد الانتخابات والعمل على توعية المواطنين بالدستور والقضايا الوطنية المهمة والقانون وبخاصة الدائرة الرابعة وشكرت أهل الكويت وكل من ساندها.
وطالب المحامي عماد السيف ود. علي الزعبي بالعمل على دعم كل الأشخاص المؤ
منين بالعمل الديموقراطي والوطني وليس النائبات في المجلس ولا بدمن مراقبة الأداء البرلماني وتقديم مقترحات متنوعة من أجل توافق العمل بين السلطتين.
• عماد السيف وعبدالوهاب الهارون وعلي البراك
• عماد السيف وعبدالوهاب الهارون وعلي البراك
• خليفة الوقيان وسامي النصف
• خليفة الوقيان وسامي النصف
• شعاع القاطي وكوثر الجوعان
• شعاع القاطي وكوثر الجوعان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق