الجمعة، 22 مايو 2009

مجموعة متطوعين من أجل الكويت: نتطلع إلى تشكيل حكومة متجانسة

مجموعة متطوعين من أجل الكويت: نتطلع إلى تشكيل حكومة متجانسة


أكدت مجموعة «متطوعون من اجل الكويت» انه في السادس عشر من مايو حققت الكويت نقلة نوعية في حياتها السياسية والاجتماعية حين انتخب الشعب اربع نساء نوابا عنه في مجلس الامة الجديد في سابقة تاريخية نالت اعجاب وثناء العالم، مبينة ان «ذلك كان جزءا من التغيير الذي احدثه الناخبون في بنية المجلس وتوجهاته جدد الامال في تصحيح المسار وانهاء حالة الشحن والشلل والتراجع والاحباط التي سادت واثارت مخاوف المخلصين على البلاد وفزعتهم لها التي كان ذروتها نداء سمو الأمير المؤثر (اعينوني بقوة.. واحسنوا الاختيار)».

وذكر بيان اصدرته المجموعة لقد كانت مجموعة متطوعون من اجل الكويت واحدة من المجموعات المدنية التي تنادت «للفزعة» للوطن، واقلت نداء اطفال الكويت لكبارها.. «مستقبلنا بايديكم لا تضيعوه»، مباركة للشعب الكويتي «حسن الاختيار ونبارك لعضوات مجلس الامة المنتخبات د.أسيل العوضي ود.رولا دشتي ود.سلوى الجسار ود.معصومة المبارك فوزهن ووصولهن الى هذا الموقع الريادي في التاريخ السياسي للكويت، حيث اشعل الامل في نفوس الكويتيين بمستقبل مشرق، كما نبارك لكل الفائزين من اعضاء المجلس مناشدينهم جميعا التكاتف لتحقيق الانجاز والاصلاح».

وافادت المجموعة ان «نتائج الانتخابات بقدر ما تجذر ايماننا بان الديموقراطية قادرة على تصحيح مسارها وبقدر ما نتطلع الى اداء برلماني راق يمارس مجلس الامة فيه كامل صلاحياته الدستورية ويناضل من اجل سيادة القانون بصلابة ودون تعسف، ويتعاون مع الحكومة دون تفريط، فاننا نتطلع ايضا الى تشكيل حكومة متجانسة ذات رؤية وكفاءة عالية وقادرة على ان تقود البلاد في طريق الاصلاح والتنمية في ظل سيادة القانون».

وزاد البيان «اطلقت مجموعة (متطوعون من اجل الكويت) نداء اطفالنا لكبارنا (مستقبلنا بايدكم لا تضيعوه) ونداء انتخاب مجلس الامة يعيد اللحمة الوطنية لبلدنا ويحمي الدستور والديموقراطية ويحمي الحرية ويحقق العدل والمساواة وتشارك فيه المرأة الى جانب اخيها الرجل في بناء المستقبل»، مضيفا «كان رهاننا على وعي الناخبين صائبا فالنتائج اثلجت صدورنا، وجددت فينا الحوافز كي نستمر في الدعوة لمزيد من الوحدة الوطنية التي لا أمن ولا استقرار ولا تنمية بدونها، والدفاع عن اركان دولة الدستور والقانون وقيم المجتمع المدني القائمة على الحرية والعدل والمساواة وتكافؤ الفرص بعد ان عبثت قوى الفساد والتعصب بمقدرات البلاد وثرواتها ووحدة شعبها».

ودعت المجموعة القوى السياسية الشعبية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني الى استثمار هذا الانجاز التاريخي الذي حققه الناخبون والبناء عليه لتفعيل مسيرة الديموقراطية وقطع الطريق على المتربصين بها».

وختمت المجموعة بيانها «ننتهز هذه الفرصة لنزجي الشكر والعرفان الى كل من التف حول تحركاتنا لرص صفوف القوى الوطنية وتيار المجتمع المدني قبل واثناء الحملات الانتخابية الاخيرة، ولكافة من ساهم معنا في مساندة حملة التوعية التي اطلقت ضمن الفزعة الوطنية نداء اطفالنا (مستقبلنا بايديكم لا تضيعونه) وساهم في نشرها وانتشارها ونخص بالذكر النفع العام والقوى والقوائم والمجاميع الطلابية في جامعة الكويت والجامعات الاهلية والقائمين على تلفزيون دولة الكويت والقنوات الفضائية الوطنية والقائمين على الصحف اليومية المطبوعة والالكترونية».


تاريخ النشر 22/05/2009

جريدة الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق